محاصر في شاغواراماس

    كان أحد الأصدقاء الذين لم أرهم منذ سنوات عديدة بحاجة إلى المساعدة في الحصول على قدميه البالغة من العمر ستين عامًا من نادي ترينيداد لليخوت إلى ميناء سانت جورج في غرينادا. انا بحار ليس شخصًا في قارب سريع ، لكنني وافقت على ذلك لأنني كنت أعرف أن معدات الملاحة كانت لا تزال في الغالب خاضعة للحرب العالمية الثانية. ميزانية كابن بيل كانت محدودة. ترى ، معظم ميزانية صيانة القوارب كانت تسير الآن لفواتير الأطباء واختبارات مفصلة لاكتشاف لماذا كان زميلي السفينة القديم يفقد ذاكرته. لقد قمت بتشخيص مرض الزهايمر قبل عامين ، لكن ذلك كان ببساطة عبر التاريخ والمحادثات الهاتفية المتكررة والمكررة التي نادرا ما يذكرها بيل.

    في صباح رحيلنا المخطط ، لم يكن أمامي خيار سوى أخذ عربة الانتحار ، أو سيارة أجرة كما يسميها السكان المحليون ، من خليج تشاغواراماس على طول الطريق الغربي الرئيسي. إلى نادي اليخوت. قبل الحصول على سيارة مستأجرة ، وأنا دائما إعطاءها نظرة سريعة حولها. سمحت لي الشمس المنعكسة على الطلاء الأصفر الباهت رؤية العديد من الخدوش والخدوش. الإطارات الجانبية للركاب كانت من نوع الاستبدال المؤقت المستوي مع حواف صفراء اللون وإطارات مرشوشة. كلاهما تم إفراغهما بالتساوي ، لذا افترضت أن سلامة المعدات لن تكون مشكلة. فتحت الباب وشاهدت سائق الشخير خلف النوافذ السوداء. كان لا يزال في وقت مبكر ، واعتقدت. بدت الداخلية لديها سوى عدد قليل من البقع والقطع السكين واضحة ، ومعظمها في الجزء الخلفي من مقعد السائق. بدا مرتاحا بما فيه الكفاية ، وبقيت على ما يرام. كان التمثال الصغير على اندفاعة العذراء مريم مع حبات الحفلات حول كاحليها مطمئناً. يصفق يدي بصوت عال ، قفز السائق ذو العين الحمراء بسرعة إلى الحياة. "أم الله المقدسة ، الاثنين!" عرفت الآن أنه ربما لم يتم تمريره ... فقط صليت. "إلى ترينيداد يخت كلوب لي مون!"

    كنت ركوب غير عادية لترينيداد. لم يكن هناك سوى مكالمة واحدة فقط ، حيث تبادلت سيارتي التاكسي وسيارة "داتسون" البيضاوية الصدئة القادمة من المرايا. لم يتمكن أي منهما من العثور على الأجزاء الخاصة به بعد حوالي ساعة من البحث. عند الفحص الدقيق ، رأيت أن المرايا تتفكك بشكل واضح عند الارتطام. تنكسر القطع المعدنية من المعدن والـ BB ذات الألوان الزاهية على الأسفلت الأسود.

    كانوا يلعنون بعضهم بعضاً ، وكثيراً ما كانت لكماتهم تثقب الهواء. كان شاحني السائق الأحمر والأسود والأخضر والقميص الآخر المصبوغ بالرباط قد غرق في نهاية المطاف بالعرق. الثورات والخرز حول رقابهم تدور حول كل حركة جسدية عدوانية.

    وأخيرا ، لقد استنفدت. قام سائق الشاحنة بتدوير سيجارة ، وصعد بوب مارلي إلى 200 ديسيبل. وانحنى ضد سيارته. سرعان ما تحرك سائق سيارتي ببطء للانضمام إليه. لقد شاركوا السيجارة وقفت على مسافة بعيدة تحت الظل الوحيد الذي استطعت أن أجده ، وشم رائحة عطر في الهواء لم أكن رائحته منذ مغادرتي جامايكا.

    من ذهبنا مرة أخرى ، في المتوسط ​​سرعة الاعوجاج. ينحرف من رصيف للحد من الرصيف لتجنب المشاة والشرطة والأطفال. كانوا كلهم ​​قريبين بما فيه الكفاية لرمي أشياء مختلفة في السيارة ، وضربوها بعصي الليل ، وصرخوا البذاءات. ظل سائقى يقول: "الله يغفر لهم ... الله يغفر لهم ...!" في حين استمر في شرب شيء يشبه رائحة الروم وجوز الهند من زجاجة Gatorade.

    كانت محطاتنا الوحيدة السماح لكلب أو دجاج تجول لعبور الطريق. أوه ... توقفنا عند معبر حمار وحشي واحد. ضع في اعتبارك ، لا توجد حمار وحشي في الشوارع مثل معظم الممثلين الآخرين للمملكة الحيوانية. هذه هي خطوط سوداء وبيضاء رسمت على الطريق حيث يجرؤ الناس على العبور.

    وتوقف في نهاية المطاف في منتصف الشارع المزدحم وقال: "اخرج!" خرجت ، وألقيت عليه دولار وحفنة من البيزو المكسيكي ، وركض وراء حارس النوم في بوابة النادي.

    نادي اليخت تم صيانته وتنظيمه بشكل جيد. تم طلاء كل شيء طازجًا باللون الأبيض أو الأزرق البحري ، باستثناء المباني المبنية من الطوب وأرصفة الأرز الطويلة. يبدو أن صباح مشغول جدا. عند الدخول ، لاحظت أولاً أن القوارب 16-36ft مكدسة خمسة عالية على جانبي محرك الأقراص. امتدت هذه الرفوف من القوارب باهظة الثمن فوق التل حتى وصلت إلى المنحدرات في قفص الاتهام. تم رفع الزوارق السريعة من وإلى المياه أو وضعها في الرفوف بواسطة رافعات شوكية ضخمة بناءً على طلب قائدها. يمكن سماع الأصوات من الشوطين ، 200hp بالإضافة إلى خارج في كل مكان ، ومجموعة من الغاز والنفط حرق صفعة الأنف على الفور.

    مشيت أسفل الرصيف بحقيبتي البحرية متدليّة فوق كتفي. فكرت في القارب الأخير صديقي وأنا خدمت معا ، وهو مهندس وأنا كبير الأطباء. آه ... الأوقات الطيبة التي مررنا بها في سيدني وبيرث. أتذكر أنني كنت جالسًا في البحر بعيدًا عن الاستماع إلى الراديو الثابت حتى نتمكن في النهاية من التقاط محطة إذاعية في سيدني. نمت حماسنا مع ازدياد قوة الإشارة. مرة واحدة على الشاطئ ، ودائما اشترى الاسترالي البيرة الدافئة بالنسبة لنا ، وأراد دائما أن تصارع ذراعه في الولايات المتحدة. بدت الفتيات تبدو صحية جذبت جدا للأميركيين. قال الكثيرون إن السبب هو أن كل ما عرفوه عن الأمريكيين جاءوا من أفلام جون واين وروي روجرز. منذ ... لقد عشنا على متن القوارب الخاصة بنا نادرا ما يجري في نفس الجزء من العالم في أي سنة معينة.

    رأيت أربعة مربع في نهاية قفص الاتهام ، تتحرك بلطف مع كل أعقاب الزوارق السريعة. لن تخمن أبداً أنها كانت في الثلاثين من عمرها تقريبًا. بدت جميلة جدا في شكلها الأبيض مع تقليم أخضر. كانت خطوطها ملفوفة بدقة في قفص الاتهام ، وسطعت بريقها في شمس الكاريبي. طرقت على بدنتي مع اثنين من الراب المعتاد. بيل سرعان ما جاء على سطح السفينة. تقدمت على الترانسفورم. أقر بيل أنني متأكد تقريبا. نحن في استقبال بعضنا البعض مثل أصدقاء طويلة ، فقدنا

    كانت. كثيرا ما أذكره باسمي ، لكنه غالباً ما اتصل بي توم أو جون أو ما يتبادر إلى ذهني مؤخراً. تحدثنا عن مغامرات معا ، الأصدقاء القدامى ، وجمال الشاطئ الشمالي ترينيداد. كان يبدو أن يتذكر الأشياء المبكرة في حياته أفضل بكثير من الأشياء الأخيرة. وبدا أنه يعتقد أن كل شيء ، بما في ذلك وفاة معارفه القدامى ، كان مضحكا في الوقت الحاضر. أوه ... "إن SOB القديم لم يكن يعرف تكبل من shi..er!" كان يحب أن يقول.

    كابتن بيل إيقظني مبكراً كان يشعر بالقلق ، كما يفعل معظم البحارة قبل مغادرة الميناء. كان عليه أن يريني كل أنظمة السفينة ، صمامات الإغلاق ، المقاييس ، الجسور ، إلخ ... لم أكن بحاجة إلى رؤية مقصورة المحرك لأنها كانت دائما نظيفة. كان هناك فقط GPS المحمولة. سرعان ما وجدت أنني اضطررت إلى الاستمرار في ضربها على الحاجز للحصول عليها للعمل. هذا على ما يرام ، كان لدي إحداثيات عقلية. كان لدينا الوقود والماء وسلامة المواد ، وفي تاريخ EPIRB. كل شيء كان الذهاب. أنا استعدت ديزل القط التوأم الكبيرة ، وسرعان ما خفت إلى ميناء وخارج الرصيف. كنا نتحرك الآن.

    "خذ الميناء إلى 1500 دورة في الدقيقة واليمنة إلى 1550." قال بيل. أنا خففت الميناء إلى 900 ، 1000 ، ثم أمسك الميمنة ... "بيل ... @ & *! سقطت خنق تحكم الميكانيكة قبالة!" أغلقت هذا المحرك بسرعة. "ما هو هذا الكرات الرمادية بحجم البيض في المقبض؟" "إنه JB الايبوكسي." "ماذا؟" "نعم ... إنه يعمل بشكل جيد على كل ما استخدمه من أجله. أعتقد أنه سيحتفظ بتلك السيطرة أيضًا". "لقد قلصت القارب قدر استطاعتي." بيل ، ما الذي استخدمته في هذه القمامة؟ "" أوه ... ليس كثيرًا ، مجرد صدع صغير في جبل المحرك ، ... كابل التوجيه البالي ... الفتحات ... ، وعقد حلقة المفاجئة على مفصل U. "يا رجل ، نحن في ورطة أنا العقل. أستطيع أن أرى Chaguaramas إلى الميمنة ، ولكن في القيام بكل ما عندي من عقلي" ما ifs "، فاتني زجاجات التبييض العائمة من القوس. محرك بلدي واحد انخفض ببطء RMP إلى 700 بعد thud الأولي. شبكة صيد السمك حول الدعامة. كما درجة الحرارة. تراجع مقياس نحو 320F أنا تباطأ في ميناء أخيراً قادرة على إسقاط مرساة.

    وصلت للراديو VHF النفقات العامة ، تشغيله ، واجتز ، ضربت سطح السفينة دليلا كاشفا عن المزيد من الاشياء الرمادية! "بيل ... لم يكن عن طريق الصدفة ، وضع هذا الايبوكسي الرمادي على سلسلة المرساة هل؟" "لا أتذكر بحق". ركلت VHF. بدأ الغمغمة المتواصلة. دعوت إلى غطاس وآخر ينقل لي قارب. سرعان ما ظهرت "Tiny" ، رقم 300 # Trinidadian. شرحت ما هي المشكلة ، وتحدث. شاهدت عندما جاء كثيرا للحصول على الهواء. "صغيرة ، فمتى أصبحت أسماك الهلام سيئة للغاية هنا؟" "إنه dat time o yer Skip. يوم من أي وقت مضى. اليوم لن يؤذيك." أسفل ذهب مرة أخرى.

    لقد راقبت قوارب الصيد تندفع نحو الميناء التجاري المزدحم. في كثير من الأحيان ، اقتربوا جدا من الراحة. كان أحد الزعماء القادمين من اتجاه منصات النفط الضخمة يتحملني. 5000yds ، 3000yds ، وما زالت قادمة. فجأة ، ظهر دخان أسود دخاني من خلفي وخبط! أنا ضربت رافدة وسطح صلبة. شعرت انحدار شديد وقوس الارتفاع. نحن نمضي قدما بسرعة! أنا تسابقت فوق السلم. "بيل! غواص إلى أسفل! قطع المحرك!" ... توقف الفوضى في النهاية. "ماذا كان @ & *٪ كنت تفكر؟" ابتسمت ابتسامة خجولة لطيفة عبر وجهه ، "Tryin للخروج من الطريق ، جاك". بدأت الصراخ في وجهه وأقول له @ & * اسم٪ ليس جاك. أخذت نفسا عميقا أريد أن أقفز على الجانب وأسبح في الشاطئ فورا. أنا لم تقفز ، ولكن. كان البيروج قد غاب عنا بعشرة أطوال للقوارب. بيل كان يهز هذا الوقت. جلست عليه وأخبرته بأنني سأخرجه من هنا. "لا تقلق يا صديقي."

    صغير جدا! قفزت واندفعت إلى المؤخرة فقط لإيجاد وجه عائم صغير حتى غير قادر على التحرك! قفزت على الفور ، اشتعلت صغيرة تحت أذرعه الصلبة ، وصارعته على سطح السفينة. بحثت عن جروح ، احمرار ، وثقوب. كانت فروة الرأس غير مقشرة دون المنخفضات. كانت التوقّعات جيدة ، وكان التلاميذ متساوين ومتفاعلين ، لكن النبضة تباطأت إلى 45. آه ... نعم ، ربما! تحولت Tiny أكثر ولاحظت علامات طويلة ، وتورم ، وجزيئات تسلق. فاتورة نزلت سلم ليس لديها أدنى فكرة عما حدث ؛ رأى تايني وتساءلت لو كنت قد اشتعلت شخص التسلل على القارب. "لا بيل ، تعال هنا وانظر إلى هذا." انحنى ونظر ؛ بفك سرواله ، وسحب قضيبه ، وبدأ في التبول على Tiny! "لا ... لا ... لا فاتورة. ضعها بعيدا!"

    على ظهر تينى كانت هناك العديد من اللوامس والثور. هذا ، بالتزامن مع انخفاض معدل ضربات القلب وتقلصات العضلات كانت كلها متوافقة مع السم صندوق قنديل البحر. لقد قمت بإدارة الإسعافات الأولية وسرعان ما وصلنا إلى Tiny ، بوسائل مختلفة ، بما في ذلك سيارات الأجرة الصفراء ، إلى أقرب مستشفى.

    كان غاصًا ، مع معدات واقية في اليوم التالي.

    مربع قنديل البحر

    في جميع أنحاء المياه الاستوائية وشبه الاستوائية ، يُعتقد أن قنديل البحر (Chironex أو Irukandji) أو "Sea Wasp" ليس سمكًا جيليًا على الإطلاق ، حيث أن له دماغًا ، ويمكنه التحرك حسب الرغبة. يطلق سراح السم الأكثر فاعلية المعروفة للإنسان. يمكن قتل البشر في غضون 5 دقائق من الاتصال.

    هناك الموائل الأولية هي مياه البحر الضحلة الهادئة ، التي توجد عادة في منافذ الخور أو النهر. هم أكثر عددا في أشهر الصيف ، ولكن تنشط كل شهر. في كثير من الأحيان تتداخل مع أسماك الهلام الأخرى ، قد يكون من الصعب جداً رؤيتها ، أحيانًا بسبب حجمها ودائماً بسبب شفافية هذه الأنواع.

    السم على حد سواء cardiotoxic ، و dermatonecrotic. يمكن أن يسبب التباطؤ (بطء القلب) بسرعة أو توقف (إنقباض القلب) ، الألم الموضعي ، الذئاب البيضاء ، علامات تشبه السوط الحمراء ، تقرحات في الجلد ، وتندب في النهاية بسبب قتل خلايا الجلد.

    وتشمل العواقب العصبية والعضلية آلام المفاصل الحادة ، وتشنج ملحوظ في جميع الأطراف والعضلات البطنية ، وتشنج في عضلات الصدر ، مما يؤدي في كثير من الأحيان إلى حالة من الشلل. مما يجعل من المستحيل الخروج من الماء.

    يتكون العلاج أولاً وقبل كل شيء من إزالة الضحية من الماء لمنع الغرق. من الناحية المثالية ، سوف يكون المنقذ على الملابس الواقية. بعد ذلك ، يجب إزالة اللوامس. ويمكن القيام بذلك عن طريق أطراف أصابع عارية حيث أن الوسائد الموجودة على الأرقام عادة ما تكون سميكة للغاية لكي يتغلغل السم. لكن القفازات موصى بها. المياه المالحة ، المياه العذبة ، ينبغي أن تستخدم لشطف الجروح التي تليها الخل.

    ستلاحظ أعلاه أن Cap'n Bill كانت مدرسة قديمة ، منذ سنوات شعرنا أن البول سيساعد في إيقاف السم. نعرف الآن أن العكس هو الصحيح. العديد من الأشياء مثل البول والكحول والمياه العذبة وأي شيء يجعل الرقم الهيدروجيني أكثر حيادية أو أساسية سيزيد من امتصاصه. قد يساعد بيندريل ، أو ميم ، أو كورتيكوستيرويد (ديكساميثازون ، سولوميدرول ، إلخ) ، وتايلنول.

    إذا لم تتغير الأعراض ، أو كان من الضروري إجراء تقييم طبي أسوأ ، إذا كان ذلك ممكنًا. يوجد حاليا مضاد للسم متاح للاستخدام في أسوأ الحالات. كما يمكن أن تخفف الأعراض أيضاً الأدوية المخدرة IV و H2 blockers (أدوية المعدة). اعتمادا على أعراض القلب (ألم في الصدر ، بطء القلب ، وضيق في التنفس ...) قد يكون من الضروري أو لا يكون عمل EKG والمختبر.

    شارك المقال
    0
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع FOOO10D.COM .

    مقالات متعلقة

    إرسال تعليق